20‏/10‏/2014

كيف إنشاء مدونة في Blogger - شرح كامل بالصور

 استعداد لخطوة إلى عالم التدوين؟ في Blogger من جوجل يجعل خلق مدونة بسيطة بشكل لا يصدق، وكنت يمكن جعل أول وظيفة فقط بضع دقائق بعد بدء تشغيل. قبل ان تعرفه، سيكون لديك مجموعة من القراء وربما حتى بعض المال الإعلانية. لمعرفة كيفية إنشاء وإدارة المدونة في Blogger، انظر الخطوة 1 أدناه.


إنشاء مدونة

إنشاء حساب Google. في Blogger هو أحد منتجات Google، وعلى هذا النحو سوف تحتاج إلى حساب Google مجانا من أجل إنشاء مدونة في Blogger. إنشاء حساب جوجل يتيح لك الوصول إلى مجموعة متنوعة من منتجات Google، بما في ذلك Gmail، وأكثر من ذلك.
انقر على زر "إنشاء حساب جديد" لبدء عملية إنشاء الحساب.
إذا كان لديك بالفعل حساب Google، سيتم مطالبتك لتسجيل الدخول في الصفحة الرئيسية في Blogger.

انشاء مدونة جديدة. على الصفحة الرئيسية في Blogger، انقر فوق الزر مدونة جديدة . سوف تظهر نافذة جديدة والتي سوف تسمح لك لتحديد الخيارات الأولية .
أدخل عنوانا للمدونة في حقل العنوان. هذا سيتم عرضه في الجزء العلوي من نافذة الزائر.
أدخل في عنوان في حقل العنوان. عند أولا إنشاء مدونة مدون، سوف يكون لها مدونة ".blogspot.com" العنوان. هذا يمكن تغييرها لاحقا، ولكن في الوقت الحالي سوف تحتاج إلى إنشاء عنوان. وسيتم فحص توافر عنوان أثناء الكتابة.
اختر من أحد القوالب المعدة مسبقا. سوف تكون قادرا على تخصيص تماما المدونة الخاص بك في وقت لاحق، لكنه الآن مجرد اختيار قالب .

انقر فوق "إنشاء مدونة ! وبمجرد الانتهاء من إدخال المعلومات ، وانقر على زر انشاء مدونة الخاص بك، وبعد لحظات قليلة، ستظهر مدونة الجديد الخاص بك في قائمة المدونات الخاص بك.


انشاء مقالاتك  :
إنشاء تدوينتك الأولى. سوف تدون حتى تبدأ في الكتابة، لذلك فقد تحصل بالإضافة تمهيدي آخر لديك تصل على الفور! يمكنك تقلق بشأن التخصيص أكثر تفصيلا. لبدء الكتابة، انقر فوق "ابدأ التدوين!" الرابط تحت عنوان المدونة الخاص بك، أو انقر فوق الزر البرتقال قلم رصاص. هذا وسوف يأخذك إلى المحرر آخر. [1]


إعطاء الموضوع الخاص بك عنوان. في أعلى المحرر، سترى "عنوان بوست" قدم. سيظهر هذا العنوان في أعلى منصب في المدونة الخاص بك، وسوف تظهر في الجزء العلوي من النافذة عند تحديد آخر. جعل العنوان الخاص بك جذاب، لأنه يحتاج إلى رسم القارئ. 
عموما، يجب أن تكون تدوينتك الأولى تمهيدية في الطبيعة. الحديث عن نفسك وأهدافك للمدونة، أو الغوص في المحتوى الذي تريد إنشاء.

بدء الكتابة. هناك طريقتان رئيسيتان أنه يمكنك إنشاء موضوع  الخاص بك: يؤلف آخر باستخدام معالج النصوص في البناء، أو كتابة آخر في HTML. استخدام الأزرار في أعلى الزاوية اليسرى من محرر للتبديل بين وضعي. 
إذا كنت غير مألوف مع HTML، فإن معالج النصوص تعطي لك الكثير من الخيارات لتخصيص نص آخر، ويسمح بسهولة إدخال الروابط والصور وأشرطة الفيديو، وأكثر من ذلك.



تخصيص النص. استخدام شريط الأدوات في أعلى محرر لضبط خصائص النص. يمكنك تغيير الحجم واللون، والمحاذاة، وأكثر من ذلك، مثل الكثير من معالج النصوص القياسية. 
و"عادي" القائمة المنسدلة يسمح لك تغيير تنسيق القائم على نوع المحتوى. يمكنك الاختيار بين "عادي"، "عنوان"، "العنوان الفرعي"، و "العنوان الثانوي". ليس فقط سوف هذه تؤثر على حجم النص، لكنها لن تكون عاملا أيضا في طريقة محركات البحث بمعالجة صفحتك. 

عليك أن تحاول عموما لضمان تنسيق العنوان الخاص بك هو الصحيح وسهلة القراءة. يجب عناوين الأقسام أو فواصل الفصل الحصول على شكل "عنوان"، مع أقسام أخرى أصغر باستخدام أسلوبين شكل البند. محتوى مقالك يجب أن يكون شكل "عادي".

إضافة صورة إلى مشاركتك. صور تساعد على جذب انتباه القارئ، وعموما جعل مشاركات أكثر إثارة للاهتمام للنظر في. يمكنك بسرعة إضافة الصور إلى آخر في Blogger من خلال النقر على زر "إدراج صورة" في شريط الأدوات. 
سوف يعطيك عدة خيارات لإضافة الصور. يمكنك تحميلها من جهاز الكمبيوتر الذي تعمل عليه، وصلة لصور أخرى بالفعل على المدونة الخاص بك، وصلة إلى أي من الصور في ألبومات الويب بيكاسا، التقاط صورة مع كاميرا ويب الخاص بك، أو وصلة إلى URL صورة في مكان آخر على الانترنت. 
إذا ربط صورة من موقع آخر، يجب أن تدرك أنه إذا تم إزالة الصورة من ذلك الموقع فإنه لن يعرض على يدكم سواء. بعض المواقع لا تأخذ التكرم روابط لصورهم سواء، كما يكلفهم عرض النطاق الترددي في كل مرة يتم تحميل على موقع الويب الخاص بك.

ضبط إعدادات آخر قبل النشر. سترى قائمة من الخيارات في القائمة على الجانب الأيمن من محرر آخر. هذه يسمح لك بتغيير إعدادات آخر قبل اعلانه. 
تسميات - هذه العلامات التي تمت إضافتها إلى مشاركاتك، والتي تسمح مناصب محتوى مماثل إلى أن تجمع معا هي. هذه هي مفيدة عندما يكون لديك الكثير من الاقسام، لأنها تساعد القراء على إيجاد اقسام مماثلة على المدونة . الكلمات تساعد أيضا في محركات البحث العثور على المحتوى الذي يطابق بحث المستخدم. تأكد من أن العلامات الخاصة بك دقيقة، قصيرة ومفيدة. 
الجدول الزمني - يمكنك إما أن يكون لديك آخر نشرت على الفور، أو يمكنك جدولة ليتم نشرها في وقت وتاريخ مستقبلي. هذا يمكن أن يكون مفيدا حقا إذا كنت على لفة وهي خلق الكثير من المحتوى في وقت واحد، ولكن نريد أن نضمن أنه تغذية بالتنقيط لجمهورك. 
الرابط الثابت - وهذا يسمح لك لتحديد العنوان الذي يربط مباشرة إلى مشاركتك. افتراضيا سوف يستند على عنوان آخر، ولكن يمكنك تغييره إلى ما تريد. 
المكان - وهذا يسمح لوضع علامة رسالتك مع موقع. هذا هو مفيدة بشكل خاص للمدونة السفر. 
خيارات - يمكنك ضبط الخيارات الأخرى المختلفة لآخر هنا، بما في ذلك ما إذا كان يمكن للقراء التعليق على آخر وكيف يتم تفسيرها رمز HTML.

معاينة رسالتك. يجب معاينة كل وظيفة تقوم بها لضمان التنسيق الصحيح ويبدو أنه يتم عرض كل ما تبذلونه من المحتوى كيف تريد. انقر على "معاينة" في الزاوية العليا اليمنى للحصول على نظرة خاطفة التسلل-. 
تدقيق المدونة وظيفة الخاص بك ومن ثم تدقيق مرة أخرى. الأخطاء النحوية سوف تتحول بسرعة بعيدا القراء، حتى الذكور من أن الوظيفة هي خالية من الأخطاء.

حفظ مشاركة في وقت لاحق. إذا كنت بحاجة إلى ترك قبل الانتهاء من كتابة رسالتك، انقر فوق زر حفظ لحفظ مشروع التي يمكنك بسهولة العودة إلى وقت لاحق. كون دائما لحفظ عملك في كثير من الأحيان في حالة حدوث شيء غير متوقعة.

نشر مشاركة. كنت قد كتبت في مشاركة، كامل تنسيق، تدقيق للأخطاء (مرتين!)، وأضاف التسميات. الآن حان الوقت لإرساله إلى البرية. انقر فوق زر "نشر" في الجزء العلوي من المحرر. سيتم نقلك إلى صفحة المشاركات الخاصة بك، وسوف تظهر مشاركة في أعلى القائمة. تهانينا! الآن حان حقا الوقت للوصول الى العمل.

توسيع مدونتك
تحديثها بانتظام. المفتاح رقم واحد إلى مدونة الناجحة، والمحتوى الجيد منتظم. إذا كنت ترغب في الاحتفاظ القراء، المدونة الخاص بك تحتاج إلى تحديث على أساس ثابت. يجب أن نسعى جاهدين لإضافة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، وأكثر إذا المحتوى الخاص بك يسمح بذلك. بينما كنت لا تريد غمر القراء مع المحتوى أنهم لن التفاف على القراءة، فأنت تريد للتأكد من أن لديهم وجود تدفق مستمر من شأنها أن تبقي اعادتهم. [2] 
محاولة تعيين جدول زمني يمكنك التمسك، ووضع علامة عليه في التقويم الخاص بك. تقول لنفسك أنك في حاجة الى مدونة الخاص بك تحدث في وقت معين في يوم معين من الأسبوع، ومحاولة للحفاظ على المحتوى من المماطلة. 
يمكنك دائما إرسال مشاركات متعددة في وقت واحد والجدول الزمني لها للتواريخ لاحقة إذا كنت تشعر حقا على لفة.

العثور على مكانة. ناجحة مدونة تجد مكانا، أو مصلحة، وأنها يمكن أن تصبح سلطة . هذا يساعدك على بناء جمهور متماسك وإذا قمت بتحديث بانتظام وذات محتوى جيد، هل يمكن أن تصبح بسرعة مصدر كبير على محركات البحث الرئيسية. جرد اهتماماتك ونرى كيف يمكنك الاستفادة من أي منها إلى مدونة ناجحة. [3]

التفاعل مع القراء. كما يمكنك البدء في كسب جمهور، وسوف بالتأكيد تبدأ في تلقي التعليقات على المواضيع الخاصة بك. إذا كنت تأخذ بعض الوقت للرد والتفاعل، عليك بناء مجتمع حول المدونة الخاص بك. مع نمو المجتمع، وبالتالي فإن ولاء القراء، مما يؤدي إلى المزيد والمزيد من وجهات النظر مضمونة. 
تأكد من قضاء بعض الوقت اعتدال تعليقاتكم. حافظت تعليقاتك وسوف مجتمعك تنمو بسرعة. 
يمكنك مراجعة والرد على جميع تعليقاتكم من خلال النقر على "التعليقات" الخيار في القائمة في Blogger الخاص بك. 
سيحاول في Blogger لتحديد وإزالة التعليقات غير المرغوبة، لذلك تأكد للتحقق من قسم "المزعج" من صفحة التعليقات لضمان تعليقات المشروعة لا يتم إزالتها.

أعلن بالمدونة الخاص بك. في حين أن المحتوى الجيد هو ضروري لجلب القراء، لذلك هو تعزيز قليلا. ترك الناس يعرفون أن المدونة الخاص بك يمكن أن يساعد وجود مدونة الخاص بك تبرز من بين حشد كبير بشكل لا يصدق. استخدام الشبكات الاجتماعية لصالحك لخلق وجود لا يمكن تجاهلها. 
إنشاء حساب تويتر واستخدامه لنشر عنوان وصلة إلى كل مدونة وظيفة جديدة تقوم بإنشائها. 
في Blogger يسمح لك لدمج بسرعة مع جوجل، والتي يمكن أن تحقق في الكثير من قراء جدد. يمكنك تمكين التكامل في + Google من خلال النقر على خيار القائمة في + Google في القائمة في Blogger. التكامل مع جوجل يعني أن الملف الشخصي في + Google الخاص بك وسوف تصبح ملفك الشخصي في Blogger. 
تأكد من ترك الأهل والأصدقاء يعرفون عن المدونة من خلال الفيسبوك، ولكن لا تملأ البريد الوارد الخاص بهم! لا أحد يستجيب جيدا إلى وجود مدونة الإعلانات يشق أسفل حناجرهم. 
التعليق على غيرها من مدونات والمنتدى المشاركات ذات الصلة مع وصلات إلى مقالك. هذه هي واحدة من أساسيات الخلفي ربط، ممارسة الأساسية محرك البحث الأمثل.

تمكين الإعلانات على المدونة الخاص بك. بمجرد تلبية بعض المعايير، المدونة الخاص بك سوف تكون مؤهلة للحصول على إعلانات AdSense. سوف تتلقى الارباح على أساس النقرات ومرات الظهور التي قدمتها هذه الإعلانات. 
في التأهل في AdSense، يجب أن يكون لديك مدونة نشطة لمدة ستة أشهر على الأقل، تكون على الأقل 18 سنة، والتأكد من أن محتوى المدونة الخاص بك لا تنتهك سياسات AdSense. 
سوف تحتاج إلى إنشاء حساب AdSense ثم تقرر كيف تريد أن الإعلانات المعروضة على المدونة . الاطلاع على هذا الدليل للحصول على تعليمات أكثر تفصيلا على تمكين الإعلانات ووضعها في المدونة الخاص بك.

تخصيص مدونة الخاص بك. في Blogger لديه الكثير من القوالب للاختيار من بينها، ولكن يمكن أن تذهب أعمق كثيرا وجعل المدونة الخاص بك الخاصة بك حقا. من تغيير رمز المجونة لإعادة ترتيب تماما الموقع، تخصيص المجونة الخاص بك وسوف تساعدك على خلق علامة تجارية فريدة من نوعها لمدونة الخاص بك. 
انقر فوق خيار تخطيط في القائمة في Blogger لضبط كتلة المحتوى. يمكنك التحرك حولها لتناسب نمط حياتك. 
انقر فوق الارتباطات تحرير في كتل المحتوى لتغيير عناوينها وغيرها من الخيارات. 
إضافة المزيد من التفاعل للمدونة الخاص بك عن طريق النقر على الرابط "إضافة أداة" في قسم تخطيط. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الإضافات، من التمديدات الأساسية التي تم إنشاؤها في Blogger لمئات من المستخدم إنشاء إضافات. 
تخصيص القالب الخاص بك عن طريق النقر على خيار قالب في Blogger في القائمة. يمكنك الاختيار من بين مجموعة متنوعة من قوالب محددة مسبقا، كل منها يمكن تخصيص مزيد بالضغط على "تخصيص" الزر البرتقالي بعد اختيار منها. هذا سيسمح لك بتغيير الخلفيات، بعرض المحتوى، وخيارات النص. 
إذا كنت مرتاحا مع HTML و CSS، يمكنك الغوص في رمز وخلق كل ما تريد عن طريق النقر على "تحرير HTML" الخيار. هذا وسوف تعطيك السيطرة الكاملة على الشكل والمظهر من الموقع في Blogger، ولكن من المرجح أن يكون أكثر من معظم المدونين الحاجة.

تتبع إحصائياتك. سيكون الخيار الإحصائيات في القائمة في Blogger تسمح لك لمراقبة حركة المرور على بلوق الخاص بك. يمكنك معرفة أي المواد يتم الحصول على القراءة، ورؤية أين القراء يزورون من مختلف أنحاء العالم، وتتبع صفحة وجهات النظر مع مرور الوقت، وأكثر من ذلك. 
استخدام الصفحات الخاصة بك للمساعدة في تحديد لماذا يتم الحصول على قراءة بعض المواد أكثر من غيرهم. 
سوف جمهور عالمي الخاص تساعدك على تكييف المحتوى لتتناسب مع الاحتياجات المحددة جمهورك. يمكنك أيضا وقت نشر موضوع  لتتوافق مع العصر القراءة الأولية لهذا جمهور معين.

0 التعليقات:

إرسال تعليق