16‏/10‏/2014

كيف إنشاء حساب في Gmail - شرح بالصور

قد لقت جوجل زيادة في شعبية منذ عرضه لأول مرة في عام 2004. مع تراجع ياهو، AOL، و Hotmail، المزيد والمزيد من الناس ينتقلون الى خدمات Google. إنشاء حساب Gmail هو سهل وسريع، ويوفر لك الوصول إلى منتجات Google الأخرى مثل يوتيوب، جوجل درايف، وجوجل بلس.


















جزء 1 من 2 :إنشاء حسابك الخاص 

فتح موقع الويب في Gmail. انقر على الزر الأزرق "إنشاء حساب" تحت مربع تسجيل الدخول. هذا وسوف يأخذك إلى "إنشاء حساب Google" صفحة. 

إنشاء حساب Gmail بإنشاء حساب Google يمكنك استخدامها للوصول إلى منتجات وخدمات Google.




















الخروج مع اسم المستخدم. سوف يصبح اسم المستخدم عنوان البريد الإلكتروني بريد جوجل الجديد الخاص بك. لديك نسخة احتياطية أو اثنين مفيد في حال اتخذت اسم المطلوب بالفعل. إذا كان اسم المستخدم الخاص بك هو غير متوفر، سوف يعطيك العديد من الخيارات ذات الصلة، أو يمكنك محاولة واحدة مختلفة.



ملء بقية المعلومات المطلوبة. سوف تحتاج إلى إدخال الاسم الأول والأخير، عيد ميلادك (للتحقق من العمر)، جنسك، رقم هاتفك في حالة فقدان الوصول إلى حسابك، وعنوان البريد الإلكتروني التحقق. تحتاج أيضا إلى إدخال الدولة التي يقيمون فيها. ينصح عدد الهاتف المحمول ولكن ليس المطلوب. يمكن جوجل نرسل لك النص في حالة فقدان الوصول إلى حساب Gmail الخاص بك.



استكمال CAPTCHA. هذا هو أداة التحقق يضمن أن الشخص الحقيقي هو خلق الحساب. إذا كنت غير قادر على قراءتها، انقر فوق زر التحديث بجانب حقل النص للحصول على واحدة جديدة، أو انقر على زر مكبر الصوت لأنها قد قرأت بصوت عال من خلال سماعات الكمبيوتر الخاص بك. بعد ملء CAPTCHA، حدد موقعك الحالي. اختيار بلد إقامتك، حتى إذا كنت تخطط لاستخدام البريد الإلكتروني في أي مكان آخر.



توافق على سياسة الخصوصية. تأخذ من الوقت لقراءة سياسة الخصوصية برمتها بحيث كنت على بينة من جوجل ما يمكن وما لا يمكن القيام به مع المعلومات الشخصية الخاصة بك. ضع علامة في المربع إذا كنت توافق على الشروط غوغل.



انقر على الخطوة التالية. هذا وسوف يأخذك إلى صفحة إنشاء الملف الشخصي في + Google. جميع حسابات جوجل إنشاء حساب في + Google عند إنشائها. جوجل هو شبكة جوجل الاجتماعية، والعديد من خدمات Google ترتبط به. نرى هذا الدليل لمزيد من المعلومات حول كيفية الحصول على أقصى استفادة من جوجل. يمكنك اختيار ما إذا كنت ترغب في إضافة صورة إلى حسابك. سيتم عرض هذه الصورة عندما يحصل مستخدمي Gmail البريد الإلكتروني من الآخرين لك، وسوف تترافق مع كل من النشاط Google الخاص بك. اختيار ما إذا كنت تريد +1 معلوماتك مشتركة. وهذا الخيار خيار جوجل +1 الرموز ترى عبر الويب. اذا واصلتم المربع محددا، سوف تكون قادرا على رؤية المواقع التي أصدقائك +1. وظائف زر +1 على غرار زر الفيسبوك مثل، ويظهر لديك اتصالات الأشياء التي تهمك.


انقر فوق التالي الخطوة مرة أخرى. تم إنشاء حساب Gmail الخاص بك. يمكنك النقر فوق الزر للعودة إلى Gmail، أو زيارة أي خدمة Google الأخرى. يجب أن تكون مسجلا تلقائيا بغض النظر في أي موقع جوجل تقوم بزيارتها.

الجزء 2 من 2: استخدام Gmail

تغيير طريقة العرض. هناك العديد من وجهات النظر المختلفة التي يمكنك استخدامها ل Gmail. هذه الآراء تؤثر التباعد بين كل بريد إلكتروني في صندوق الوارد الخاص بك. انقر على رمز الترس في الزاوية العلوية اليمنى من نافذة بريد جوجل، واختيار واحد من الخيارات عرض الكثافة: مريح، دافئ، والاتفاق. مريحة لديه معظم التباعد بين كل البريد الإلكتروني، في حين أن الاتفاق لديه أقل قدر من الفضاء بين كل سطر.


استيراد جهات الاتصال الخاصة بك. يمكنك بسرعة إضافة جهات الاتصال الخاصة بك من برنامج آخر البريد إلى Gmail باستخدام أداة استيراد جهات الاتصال. وسوف تحتاج لدينا تصدير جهات الاتصال من برنامج البريد الإلكتروني القديم، مثل Outlook، كملف CSV. يمكنك أيضا تصدير جهات الاتصال الخاصة بك في أبل تنسيق vCard. انقر فوق القائمة "جي ميل" في الزاوية العلوية اليسرى من النافذة. حدد جهات الاتصال من القائمة التي تظهر. انقر على "استيراد جهات الاتصال ..." الخيار في أسفل القائمة اليسرى. انقر على زر اختيار الملف وحدد ملف CSV. سيتم تحميل الملف واضاف اتصالات لكتاب عنوان Gmail.


إنشاء وإرسال رسالة بريد إلكتروني. انقر على الزر الأحمر "يؤلف" في الزاوية العلوية اليسرى من نافذة بريد جوجل. سيؤدي هذا إلى فتح نافذة رسالة جديدة في أسفل الزاوية اليسرى. إذا كنت تفضل أن تكون نافذة في وسط الشاشة، انقر فوق الزر ⤢ في الزاوية العلوية اليمنى من إطار رسالة جديدة. أدخل المتلقي في الحقل "إلى". يمكنك إضافة عدة مستلمين عن طريق فصل عناوين بفواصل. يمكنك إضافة "نسخة إلى" الخط، الذي يرسل نسخة إلى المستلمين لك قائمة، فضلا عن "مخفية" الخط، الذي يرسل نسخا منها إلى المتلقين لك قائمة بل يخفي أسمائهم من المتلقين منتظم. أدخل موضوع البريد الإلكتروني الخاص بك في حقل "العنوان". اكتب نص رسالة البريد الإلكتروني في حقل كبير تحت "الموضوع". انقر على  زر في أسفل النافذة لإظهار خيارات تنسيق النص. هذه تسمح لك لتغيير الحجم والخط واللون وأكثر من ذلك، تماما مثل معالج النصوص. انقر فوق الزر إرسال الأزرق لإرسال البريد الإلكتروني إلى المستلمين.


إرسال مرفق. يمكنك إرفاق ملفات يصل إلى 25 ميغابايت في حجم رسائل البريد الإلكتروني الخاص بك. جوجل تدعم إرسال أي نوع الملف. يمكنك إما سحب الملف مباشرة على البريد الإلكتروني الذي يتم إنشاء، أو يمكنك النقر على زر مشبك الورق وتصفح للملف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك إرفاق عدة ملفات إلى بريد إلكتروني واحد، طالما أن الحجم الإجمالي لا يتجاوز 25 MB. إذا كنت ترغب في إرسال الكثير من الملفات دفعة واحدة، مثل ألبوم صور، ضغط كل منهم في ملف أرشيف واحد لتوفير مساحة وجعل الأمور أسهل بالنسبة للمتلقي الخاص بك (ق).


إنشاء فلاتر والعلامات. جوجل يحتوي على الترشيح ووضع العلامات الخيارات القوية التي تمكنك من ترتيب جميع رسائل البريد الإلكتروني الواردة في مجلدات محددة. يمكنك حتى تعيين المرشحات لبعض رسائل البريد الإلكتروني تلقائيا إلى الأمام، أو عناوين كتلة تماما. انقر على رمز الترس ثم انقر فوق إعدادات. يمكنك إنشاء تسميات جديدة بالنقر على علامة التبويب تسميات في قائمة الإعدادات. جوجل لديها العديد من العلامات التي تم إنشاؤها تلقائيا، بما في ذلك نظام التسميات، فئات، والدوائر في + Google. يمكنك إنشاء العلامات الخاصة بك عن طريق التمرير لأسفل والنقر على زر إنشاء التسمية الجديدة. يمكنك إخفاء التسميات التي كنت لا تريد أن ترى من خلال النقر على الرابط "الاختباء" بجانب التسمية في القائمة. إنشاء عوامل تصفية بواسطة النقر فوق علامة التبويب الفلاتر في الجزء العلوي من قائمة الإعدادات. يمكنك إنشاء فلتر جديد عن طريق النقر على الرابط "إنشاء فلتر جديد" في أسفل القائمة. يتم تقسيم المرشحات إلى قسمين رئيسيين: البحث والعمل. عند إنشاء فلتر جديد، عليك أولا تحديد البحث التي ستسحب أي بريد تلبي المعايير. يمكنك إدخال عناوين معينة، فلتر بواسطة سطر الموضوع، وتشمل الكلمات الرئيسية، وأكثر من ذلك. العمل هو ما يحدث عندما يجتمع بريد معايير البحث. وهناك مجموعة متنوعة من الخيارات، بما في ذلك الأرشفة، وتطبيق تسمية، حذف، إعادة التوجيه، وأكثر من ذلك. الاطلاع على هذا الدليل للحصول على معلومات مفصلة حول إنشاء مرشحات بريد جوجل.








0 التعليقات:

إرسال تعليق